المقالات الأخيرة

Post Top Ad

vendredi 25 janvier 2019

شبح الماضي

ظلام كثيف يلاحقني
يصرعني بسيفه، بدرعه يصدني...
يقبل أوردتي بهمسه
لكني أنا الفارس الشجاع
سأجعل من وغى الحرب عرشا لمملكتي
سأصمد في وجه الريح العاصف
سأحمل قلمي وأقاتل
سأصاحب ورقي وأسافر
سأكتب يومياتي
سأرسم ألوان النصر على قافيتي
وسأحفر وشما على الصخور 
على السحاب وعلى جذران ماهيتي
وسط حروف الشط
سأبحث عن بدايتي
موجا غاضبا سأصير
سأمزق أروقة الماضي
ليس لي ماضي
سأصفع الظلام بعزمي
سأصرعه بعزمي
مواصل أنا طريقي
أف على الساعات إن استعبدتني
أنا الطير الحر
وإن كسر جناحي
سأصير نسر جبال الأغاني
سأخلد إسمي
سأطارد الموت حيث كان
سأنهض من فراش المنية
لي عقل عنيد، قبضة جمر من حديد
سأشتري ثوبي الجديد
سأرحل وأعود
أيها القدر المشؤوم
سأبيعك للتعساء
سأتركك على الأرض
وأصعد للسماء
سأناجي أحلامي
وأكتب حدثا من معاني الصبح
ذاك الذي سيكون بعد المساء
لن أبكي فأنا الفارس الشجاع


محمد حمدان

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot

تذييل القائمة